في مبادرة تضامنية، المجلس يطلق عملية توزيع أجهزة ومواد التعقيم على مساجد بلجيكا

آخر تحديث 2020-11-06

في مبادرة تضامنية، المجلس يطلق عملية توزيع أجهزة ومواد التعقيم على مساجد بلجيكا

ضمن إطار مساهمته في الجهود الرامية للحد من انتشار جائحة كوفيد 19، قام المجلس الأوروبي للعلماء المغاربة بإطلاق مبادرة تضامنية بتوزيع مجوعة من أجهزة ومواد التعقيم المستعملة في الوقاية من انتشار العدوى على عدد كبير من مساجد بلجيكا، وذلك بتاريخ 05 نونبر 2020.

افتتح اللقاء رئيس المجلس السيد الطاهر التجكاني بكلمة ترحيبية أكد فيها على أهمية الأخوة والتواصل في مثل هذه الظروف الاستثنائية.

أما المدير التنفيذي للمجلس السيد عبد الكريم الكبداني فقال في تصريح صحفي بالمناسبة بأن عمل المجلس يتمحور أساسا حول مؤسسة المسجد والإمامة، لافتا النظر إلى أن هذه المبادرة الرمزية من المجلس تأتي تعبيرا صادقا على وقوفه إلى جانب المساجد وروادها في هذه المحنة العصيبة التي تمر بها البشرية.

وفي كلمته تقدم رئيس رابطة الأئمة ببلجيكا السيد التجكاني محمد بالشكر للمجلس على هذه المبادرة الرائدة التي تحمل أكثر من دلالة.

وبدوره شكر السيد محمد غريب عضو المجلس التنفيذي لمسلمي بلجيكا المجلس على هذه الالتفاتة الطيبة، مثمنا، باسم مساجد ومسلمي شارلروا، جهوده المتواصلة، رئاسة وإدارة ومتعاونين، للعناية بأحوال المسلمين عموما والمغاربة منهم على وجه الخصوص.

التعليقات

لنتواصل